Friday 9 March 2018

خيارات الأسهم ن ديميك


الخيار الفانيليا.


ما هو "الخيار الفانيليا"


إن خيار الفانيلا هو أداة مالية تمنح صاحب الحق الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع أصل أو ضمان أو عملة أساسية بسعر محدد سلفا ضمن إطار زمني محدد. خيار الفانيليا هو مكالمة عادية أو وضع الخيار الذي ليس لديه ميزات خاصة أو غير عادية. قد يكون لأحجام موحدة وآجال الاستحقاق، وتداولها في بورصة مثل بورصة شيكاغو خيارات تبادل أو مصممة خصيصا وتداولها على العداد.


كسر "خيار الفانيليا"


المكالمات ويضع.


هناك نوعان من خيارات الفانيليا: المكالمات ويضع. ويحق لمالك المكالمة، وليس الالتزام، شراء الأداة الأساسية بسعر الإضراب؛ صاحب الحق لديه الحق، ولكن ليس الالتزام، لبيع الصك بسعر الإضراب. ويشار إلى بائع الخيار أحيانا ككاتبه؛ فإن بيع الخيار يخلق التزاما بشراء أو بيع الأداة إذا كان المالك يمارس الخيار.


كل خيار لديه سعر الإضراب. وهذا يمكن اعتبارها هدفا لها. إذا كان سعر الإضراب أفضل من السعر في السوق عند الاستحقاق، يعتبر الخيار "في المال" ويمكن ممارسته من قبل مالكه. يتطلب خيار النمط الأوروبي الخيار في المال في تاريخ انتهاء الصلاحية. يمكن ممارسة خيار النمط الأمريكي إذا كان في المال في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


القسط هو السعر المدفوع لامتلاك الخيار. ويستند حجم الأقساط إلى مدى قرب الإضراب إلى سعر السوق الآجل الحالي لتاريخ انتهاء الصلاحية وتقلب السوق واستحقاق الخيار. ويؤدي ارتفاع التذبذب وزيادة النضج إلى زيادة الأقساط.


ويكتسب الخيار قيمة جوهرية حيث يقترب سعر السوق أو يفوق سعر الإضراب. يمكن لمالك الخيار بيعه قبل انتهاء الصلاحية لقيمته الجوهرية.


خيارات غريبة.


هناك العديد من أنواع الخيارات الغريبة. وتشمل خيارات الحاجز مستوى، إذا تم التوصل إليه في السوق قبل انتهاء الصلاحية، يسبب الخيار للبدء في الوجود أو التوقف عن الوجود. الخيارات الرقمية تدفع المالك إذا تم ضرب مستوى سعر معين. تعتمد مردود الخيار اآلسيوي على متوسط ​​سعر تداول األداة األساسية خالل عمر الخيار. هياكل الخيارات تجمع بين الفانيليا والخيارات الغريبة لخلق نتائج مصممة خصيصا.


الخيار غرينشو.


ما هو "الخيار غرينشو"


في القضايا الأمنية، خيار غرينشو هو خيار الإفراط في تخصيص. في سياق الطرح العام األولي) إيبو (، هو حكم وارد في اتفاقية االكتتاب يمنح المتعهد حق بيع أسهم أكبر من األسهم التي كان مخططا لها من قبل المصدر إذا كان الطلب على قضية أمنية يثبت أعلى مما كان متوقعا.


كسر "خيار غرينشو"


وتعرف خيارات الإفراط في تخصيص خيارات غرينشو لأنه في عام 1919، كانت شركة تصنيع الأحذية الخضراء (التي أصبحت الآن جزءا من شركة ولفرين العالمية) أول من أصدر هذا النوع من الخيارات. يمكن للخيار غرينشو أن يوفر استقرارا إضافيا للأسعار لقضية أمنية لأن المؤمن لديه القدرة على زيادة العرض وتسوية تقلبات الأسعار. وهو النوع الوحيد من تدابير تثبيت الأسعار المسموح به من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة (سيك).


العمل العملي من الخيارات غرينشو.


خيارات غرينشو تسمح عادة شركات التأمين لبيع ما يصل إلى 15٪ من أسهم أكثر من العدد الأصلي الذي حدده المصدر، إذا كانت شروط الطلب تستدعي هذا الإجراء. وبما أن شركات التأمين تدفع نسبة مئوية من الاكتتاب العام، فإنها مهتمة في جعلها كبيرة قدر الإمكان. وتكشف نشرة الاكتتاب المرفوعة لدى المجلس الأعلى للرقابة قبل الاكتتاب عن النسبة الفعلية والشروط المتعلقة بالخيار ..


شركات التأمين استخدام خيارات غرينشو في واحدة من طريقتين. إذا كان الاكتتاب العام ناجحا وأسعار الأسهم ترتفع، فإن شركات التأمين تمارس الخيار، وشراء الأسهم الإضافية من الشركة بسعر محدد سلفا وإرسال تلك الأسهم الإضافية، في الربح، على لمن اشترى لهم. إذا بدأ السعر في الانخفاض، فإنهم يشترون الأسهم من السوق بدلا من الشركة لتغطية موقفهم القصير، ودعم سعر السهم.


يفضل بعض المصدرين عدم إدراج خيارات غرينشو في اتفاقيات الاكتتاب الخاصة بهم في ظل ظروف معينة، مثل إذا كان المصدر يريد تمويل مشروع معين مع مبلغ ثابت من التكلفة ولا يريد المزيد من رأس المال مما كان يسعى أصلا.


أمثلة على خيارات غرينشو.


ومن الأمثلة الشهيرة على خيار غرينشو في العمل هو الاكتتاب العام لشركة فاسيبوك في عام 2018. وفي هذه الحالة، وافق شركات التأمين على بيع 421 مليون سهم للشركة بسعر 38 دولارا. وقد أثبتت هذه القضية أنها شعبية جدا ومارسوا خيارهم غرينشو، وبيع بفعالية 484 مليون سهم في السوق.


في عام 2018، مارست شركات التأمين خيارهم غرينشو خلال الاكتتاب لمجموعة علي بابا القابضة المحدودة، مما يجعلها أكبر اكتتاب في التاريخ في ذلك الوقت، في 25 مليار $.


خيار شراء الأسهم.


ما هو "خيار الأسهم"


خيار الأسهم هو امتياز، يباع من قبل طرف إلى آخر، يعطي المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء أو بيع الأسهم بسعر متفق عليه في غضون فترة معينة من الزمن. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية، التي تشكل معظم خيارات الأسهم المتداولة في البورصة العامة، في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء صلاحية الخيار. من ناحية أخرى، الخيارات الأوروبية، والمعروفة أيضا باسم "خيارات الأسهم" في المملكة المتحدة، هي أقل شيوعا قليلا، ويمكن استبدالها فقط في تاريخ انتهاء الصلاحية.


كسر السهم "خيار الأسهم"


ويكون عقد خيار الأسهم بين طرفين متفقين، وتمثل الخيارات عادة 100 سهم من الأسهم الأساسية.


وضع وخيارات الاتصال.


ويعتبر خيار الأسهم دعوة عندما يدخل المشتري في عقد لشراء الأسهم بسعر محدد في تاريخ محدد. ويعتبر خيارا عندما يقوم المشتري الخيار بإبرام عقد لبيع الأسهم بسعر متفق عليه في أو قبل تاريخ محدد.


والفكرة هي أن المشتري من خيار الدعوة يعتقد أن الأسهم الأساسية سوف تزيد، في حين أن البائع من الخيار يعتقد خلاف ذلك. ولدى حامل الخيار فائدة شراء السهم بخصم من قيمته السوقية الحالية إذا زاد سعر السهم قبل انتهاء صلاحيته. ومع ذلك، إذا اعتقد المشتري أن السهم سوف ينخفض ​​في القيمة، فإنه يدخل في عقد الخيار الذي يعطيه الحق في بيع الأسهم في تاريخ لاحق. إذا فقد المخزون الأساسي القيمة قبل انتهاء الصلاحية، فإن حامل الخيار قادر على بيعه مقابل قسط من القيمة السوقية الحالية.


سعر الإضراب للخيار هو ما يملي ما إذا كان قيمته أم لا. سعر الإضراب هو السعر المحدد مسبقا الذي يمكن شراء أو بيع الأسهم الأساسية. ربح حاملي المكالمة عندما يكون سعر الإضراب أقل من القيمة السوقية الحالية. وضع أصحاب الخيار الربح عندما يكون سعر الإضراب أعلى من القيمة السوقية الحالية.


خيارات الأسهم للموظفين.


خيارات الأسهم الموظف مماثلة للدعوة أو وضع الخيارات، مع بعض الاختلافات الرئيسية. وعادة ما تكون خيارات أسهم الموظفين مستحقة بدلا من أن يكون لها وقت محدد حتى تاريخ الاستحقاق. وهذا يعني أن الموظف يجب أن يبقى عاملا لفترة محددة من الوقت قبل أن يكسب الحق في شراء خياراته. وهناك أيضا سعر المنحة الذي يحل محل سعر الإضراب، الذي يمثل القيمة السوقية الحالية في الوقت الذي يتلقى الموظف الخيارات.


خطة ملكية الأسهم للموظفين - إسوب.


ما هي "خطة ملكية الأسهم للموظفين - إسوب"


خطة ملكية الأسهم للموظفين (إسوب) هي خطة استحقاقات الموظفين المحددة المساهمة (إريسا) المصممة للاستثمار في المقام الأول في مخزون صاحب العمل الراعي. إن موظفي خدمات التوظيف "مؤهلون" بمعنى أن الشركة الراعية للمشروع، والمساهم البائع والمشاركين يحصلون على مزايا ضريبية مختلفة. وكثيرا ما تستخدم هذه الخدمات كاستراتيجية تمويل الشركات وتستخدم أيضا لمواءمة مصالح موظفي الشركة مع مصالح مساهمي الشركة.


كسر "خطة ملكية الأسهم للموظفين - إسوب"


الشركات المملوكة للموظف هي الشركات التي تملك أغلبية من قبل موظفيها. وعلى هذا النحو، فإن هؤلاء المنظمين يشبهون التعاونيات، إلا أن رأس مال الشركة غير موزع بالتساوي. العديد من هذه الشركات فقط توفر حقوق التصويت لمساهمين معينين. كما يمكن منح كبار الموظفين الاستفادة من الحصول على المزيد من الأسهم مقارنة بالموظفين الجدد.


توفر خطط ملكية الأسهم حزم التي تعمل كمزايا إضافية للموظفين من أجل منع العداء والحفاظ على ثقافة الشركة المحددة التي إدارات الشركة ترغب في الحفاظ عليها. وتوقف الخطط أيضا موظفي الشركة عن أخذ الكثير من أسهم الشركة.


أشكال أخرى من ملكية الموظفين.


وتشمل إصدارات أخرى من ملكية الموظفين خطط الشراء المباشر، وخيارات الأسهم، الأسهم المقيدة، الأسهم الوهمية وحقوق تقدير الأسهم.


تتيح خطط الشراء المباشر للموظفين شراء أسهم شركاتهم مع أموالهم الشخصية بعد خصم الضرائب. وتقدم بعض البلدان خططا خاصة مؤهلة للضرائب تتيح للموظفين شراء أسهم الشركات بأسعار مخفضة.


تمنح الأسهم المقيدة للموظفين الحق في تلقي الأسهم كهدية أو كبند مشتراة بعد استيفاء قيود معينة مثل العمل لفترة محددة من الزمن أو تحقيق أهداف أداء محددة.


خيارات الأسهم توفر للموظفين الفرصة لشراء أسهم بسعر ثابت لفترة محددة من الزمن.


يوفر فانتوم الأسهم المكافآت النقدية لأداء الموظف الجيد. هذه المكافآت تعادل قيمة عدد معين من الأسهم.


حقوق منح الأسهم تمنح الموظفين الحق في رفع قيمة عدد معين من الأسهم. وعادة ما تدفع هذه الأسهم نقدا.


تعويض الأسهم.


ما هو "تعويض الأسهم"


تعويض الأسهم هو وسيلة الشركات استخدام خيارات الأسهم لمكافأة الموظفين. ويتعني على املوظفني ذوي اخليارات املتوفرة معرفة ما إذا كانت أسهمهم مكتسبة وستحتفظ بقيمتها الكاملة حتى لو لم تعد تعمل مع تلك الشركة. لأن العواقب الضريبية تعتمد على القيمة السوقية العادلة للسهم، إذا كان السهم خاضعا للحجز الضريبي، يجب أن تدفع الضريبة نقدا، حتى لو تم دفع الموظف عن طريق تعويض حقوق الملكية.


كسر "تعويض الأسهم"


عند الاستحقاق، تسمح الشركات للموظفين شراء عدد محدد سلفا من الأسهم بسعر محدد.


يجوز للشركات أن تكون في تاريخ محدد أو على أساس شهري أو ربع سنوي أو سنوي. ويمكن تحديد التوقيت وفقا لأهداف الأداء على مستوى الشركة أو الأداء الفردي التي يتم الوفاء بها، أو معايير الوقت والأداء معا. وغالبا ما تبدأ فترات الاستحقاق من ثلاث إلى أربع سنوات، وعادة ما تبدأ بعد الذكرى السنوية الأولى لتاريخ يصبح الموظف مؤهلا للحصول على تعويض عن الأسهم. ويجوز للموظف، بعد اكتسابه، ممارسة خيار شراء أسهمه في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


على سبيل المثال، يمنح الموظف الحق في شراء 2،000 سهم بسعر 20 دولار للسهم الواحد. وتستفيد هذه الخيارات من 30٪ سنويا على مدى ثلاث سنوات، وتكون مدتها خمس سنوات. يدفع الموظف 20 دولارا للسهم عند شراء السهم، بغض النظر عن سعر السهم، على مدى فترة الخمس سنوات.


خيارات الأسهم.


تسمح حقوق تقدير الأسهم (سارس) بدفع قيمة عدد محدد مسبقا من الأسهم نقدا أو أسهم. فانتوم الأسهم يدفع مكافأة نقدية في وقت لاحق يعادل قيمة عدد محدد من الأسهم. تتيح خطط شراء الأسهم للموظفين (إسبس) للموظفين شراء أسهم الشركة بسعر مخفض. تسمح الأسهم المقيدة ووحدات الأسهم المقيدة للموظفين بتلقي الأسهم من خلال الشراء أو الهدية بعد العمل لعدد من السنوات وتحقيق أهداف الأداء.


ممارسة خيارات الأسهم.


ويمكن ممارسة خيارات الأسهم عن طريق دفع مبالغ نقدية، أو تبادل الأسهم المملوكة بالفعل، أو العمل مع وسيط أسهم في نفس اليوم، أو تنفيذ معاملة بيع إلى تغطية. ومع ذلك، فإن الشركة تسمح عادة واحد فقط أو اثنين من هذه الأساليب. فعلى سبيل المثال، تقيد الشركات الخاصة عادة بيع الأسهم المكتسبة حتى تصبح الشركة عامة أو تباع. وبالإضافة إلى ذلك، لا تقدم الشركات الخاصة مبيعات البيع أو البيع في نفس اليوم.

No comments:

Post a Comment